Home

المرأة النرجسية والزواج

ما معنى المرأة النرجسية والزواج وهل هو مرض خطير؟ - موسوعة

المرأة النرجسية والزواج يمكن أن تؤدي صفاتها الى الضغط من أجل الكمال أو القيام بالأشياء الصحيحة في عين الشريك النرجسي إلى الشعور بالاكتئاب والارتباك وتدني احترام الذات والقلق والخوف من ارتكاب خطأ و / أو انخفاض الطاقة و / أو الإحباط ، إلخ لماذا تبدو العلاقة مع الشخصية النرجسية علاقة مثالية؟. هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء ظهور العلاقة مع الشخص النرجسي على هيئة مثالية، ومنها : قدرة الشريك النرجسيّ إظهار العلاقة على أنها مثالية. تجنُّب الشخص غير النرجسيّ للمشاكل والإحراج قبل الحديث عن الشخصية النرجسية والزواج سيتم التطرق لصفات هذه الشخصية بشكل عام حيث تتسم الشخصية النرجسية بالعديد من الصفات المعقدة والمضطربة قد تجعلها بحاجة إلى. 6 أعراض تدلك على اضطراب الشخصية النرجسية وكيفية العلاج منه مستشفى التعافي الشخصية النرجسية والزواج ، العديد من أزواج النرجسيين يكرهون المواجهات ويظنون أن تتحسن الأمور إذا تجاهلوا الافعال السيئة ، وإذا كان الزوج النرجسي يعمل بشكل جيد ، فربما من المحتمل أن يكون هناك بعض الأوقات الجيدة معًا ، وكذلك الأوقات السيئة و هذا يخلق موقفًا لا يريد فيه.

الشخصية النرجسية والزواج - سطو

  1. يرى بعض الرجال أن هناك علامات يجدها في زوجته أو شريكة حياته، تؤثر على علاقتهما بطريقة سلبية، بسبب تصرفات.
  2. الاستشارات عبر الواتس اضغط هنا https://api.whatsapp.com/send?phone=201012346856&text=استشارة_من_فضلكلمشاهدة دورة.
  3. المرأة النرجسية والزواج إذا كانت زوجتك نرجسية، يتحتم عليك معرفة هذه الأمور؛ لتصبح العلاقة بينكما أكثر سلاسة: ما تعنيه النرجسية
  4. الشخصية النرجسية والحب والزواج. لماذا المرأة الذكية، الجميلة، الناجحة، القوية تقع فريسة للشخصيات الإستغلالية وتصبح ضحية علاقات سامة؟. أنا متأكدة أن الكثيرات من قارئاتي عندهن نفس السؤال. وكل واحدة تتخيل أن عندها مشكلة شخصية تجعلها مغناطيس للمستغلين والمرضى النفسيين
  5. ان الشخص النرجسي لا يتمكن من تكوين العلاقات الاجتماعية بصفة عامة فهو شخص يفتقد للحب والتعاطف لذلك هي لا تستطيع الزواج لأن فكرة الزواج مبنية على الحب والتضحية وبالتالي المرأة النرجسية لا يمكن أن تحب زوجها وابنائها فهي تفكر في نفسها فقط ولا تفكر في شعور الآخرين والمرأة.

الشخصية النرجسية والزواج - وورد

لا تقوم المرأة النرجسية اي تعاطفًا أو تفاعل ببساطة مع الآخرين او مع زوجها، ولا تتعاطف اطلاقا معه. في معظم الأحيان تعلق على سلوكه وطريقة تفاعله مع الآخرين، وتقوم بانتقاده في تصرفاته مع الآخري المرأة النرجسية والزواج, ماهي المرأة النرجسية, المرأة النرجسية والحب, نقطة ضعف الرجل في جسد المرأة, علاج النرجسية في الإسلام, علاج المرأة النرجسية, ص غرفة الصالون شيك ومرتبة، وباقي البيت فوضى مبهدل. ينظف بيته ويرمي القمامة في الطريق العام. يمثل الحب والسعادة أمام الناس والزواج في الحقيقة منهار. يفتخر بأولاده أمام الناس ويضربهم ويشتمهم في البيت. المظهر والقناع الإجتماعي أهم شئ، وليس الجوهر وحقيقة الحياة وحقيقة. تتميّز الشخصية النرجسية بالميل إلى حب الذات، وتعد الشخصية النرجسية اضطراب من أنواع اضطرابات الشخصية المعروفة، التي يكون فيها للشخص شعور متضخم ومبالغ به في تقدير ذاته وأهميته وما يستحق، ويبالغ في إظهار ثقته بنفسه على الرغم من أنه داخليًا يشعر بتدني احترام الذات، ومن أبرز. الشخصية النرجسية والزواج عندما يكون شريك الحياة نرجسياً أو نرجسية فهذا الأمر صعب للغاية خصوصاً أنك تقضي بقية حياتك معه أو معها

يتفق الخبراء على أن النرجسية قد خرجت عن دائرة النقاش بين اختصاصي الطب النفسي وانطلقت بعيداً لتتحول إلى مادة. وبدلاً من ذلك ، فإن تشجيعهم على الشعور بالرحمة يساعدهم على الحد من النرجسية. # 7 كن لطيفا. أعلم أن هذا يبدو غريبًا ، لكن تصرف بطريقة لطيفة ولطيفة تجاه نرجسي إن لم يكن قادرًا على قطع العلاقات خطورة الشخصية النرجسية تؤثر نقطة ضعف الشخصية النرجسية على حياته ولكنه يحاول اخفائها، الأمر الذي يجعل هناك خطورة على حياة هذا الشخص والتي تتمثل في:. التعرض إلى مشاكل كثيرة في حياته الشخصية والعلاقات التي يحاول أن يقيمها

إن كنت تتساءلين عن صفات المرأة النرجسية فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على هذه الصفات وإكتشفي إن كنت تملكين هذه الشخصية أو تعرفين أحد يملك هذه الصفات فالشخص النرجسي عادة ما يُعاني من اضطراب حقيقي في الشخصية يُدمر معها حياة المرأة التي تتعامل معه عن قُرب، وذلك لأن المرأة بطبعها تتأثر بالمشاعر والكلمات والعواطف، وتُعد ملاذًا آمنًا للشخص النرجسي لتفريغ أنانيته وبُخل مشاعره وحبه لذاته وتفضيل نفسه على الآخرين ضعي حدودًا واضحة: الزوج ذو الشخصية النرجسية غالبًا ما يكون منغمسًا في ذاته تمامًا، وقد يعتقد أنه يحق له الذها يتحاشى الرجل ذو الصفات النرجسية أن يكمل العلاقة مع المرأة للزواج، ذلك لأنه يكره القيود والالتزام. لكن إذا دخلت المرأة مع هذا الرجل في علاقة طويلة الأمد، فإنه ينبغي عليها معرفة طرقه في التصرف معها

الشخصية النرجسية والزواج - تجربتي مع الزوج النرجسي - موقع

الشخصية النرجسية والزواج وصفات الزوج النرجسي وما هي علامات النرجسية عند الأشخاص، وما هي النسبة الأكبر في النرجسية عند الرجال ام النساء وغير ذلك من معلومات هامة عن النرجسية وعلاقتها بالزواج الفرق بين الاتصالات السلكية واللاسلكية; رؤية شخص يقول ماشاء الله في المنام; علاج الغدة الدرقية بالكورتيزو

وكشفت الدراسة، التي أجريت في جامعة بافالو الأميركية، أن الرجال يحصلون على درجات أعلى في معدل النرجسية بغض النظر عن أعمارهم، مما يشير إلى أن لديهم رغبة شديدة في استغلال الآخرين أكثر من النساء رئيس المجلس الأعلى للصحافة: منتدى شباب العالم يحمل العديد من الرسائل.. فيديو الرئيس السيسي: البعض يظن أني أدعم الملحدين.. ولكني أشفق عليهم وأؤمن بالاختلاف رشا راغب: «نجحنا في تدريب أكثر من 28 ألف متدرب من مصر وإفريقيا. الشخصية النرجسية والزواجبواسطة: غدير مصطفى - آخر تحديث: ٢٠:٤٥ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠'); }من هو الشخص النرجسي؟يتّسم النرجسيّ بالعديد من الصفات، أهمها [١]:-يشعر بالعظم الشخصية النرجسية والزواج الكون لا يدور حولك Facebook. اثبتت الابحاث الطبية الى ان العدد الاكبر من الاشخاص المصابون بالنرجسية هم من الرجال والذي يبلغ نسبتهم الى حوالي 75 تقريبا من الذكور الذين يعانون من النرجسية ويعد الشخص. كيف الحياة بعد الزواج باختصا

موسوعة مقروء - موسوعة عربية عامة، ثقافية وعلمية. تأسست عام 201 الشخصية النرجسية عند النساء الشخصية النرجسية والزواج. الزواج علاقة مبنية على التعاطف والتراحم والحب، لذا من الصعب أن تجد علاقة زوجية سعيدة مع شخص نرجسي تعرف على مشاعر النرجسي - صفات الرجل النرجسي في الزواج صفات المرأة النرجسية. تتعدد الصفات التي تملكها المرأة النرجسية ومنها: التعجرف في الكلام وعدم الإعجاب بأي شيء يقوله الآخرون وعدم تمتلك الشخصية النرجسية عدداً من الصفات الإيجابية التي تمنحها بعض الامتيازات، لكن مهما كانت هذه الإيجابيات فهي بلا شك أقل أثراً من نقاط الضعف والسلبيات التي تواجه النرجسي وتواجه الآخرين في التعامل مع الشخصية النرجسية

الزواج من المرأة النرجسية يعرضك للخطر: اعرف السب

المرأة النرجسية والزواج احمد غالب - YouTub

المرأة النرجسية كل ما تقوله سيُستخدم ضدك! ترياق

  1. الزواج في بيت العيله ناجح ام فاش
  2. وفي مقالنا، سنناقش أهم المعلومات المتاحة عن الشخصية النرجسية؛ أنواعها وعلاقتها بالحب والزواج والطلاق وكيفية التعامل معها. كيف تعرفين أنك تعيشين مع الرجل النرجسي؟.
  3. الشخصية النرجسية والزواج. تعتبر فكرة التعامل مع الشخصية النرجسية من أكثر الأشياء المزعجة التي يتعرض لها الشخص، نتيجة لذلك يبحث للتعرف عن نقطة ضعف الشخصية النرجسية التي يحاول الشخص عدم.
  4. اضطراب الشخصية النرجسية أحد أنواع اضطرابات الشخصية وفي أبسط الصور هو حب الذات فاللذين يعانون منه يعشقون صورة مثالية وممتازة عن أنفسهم هم من وضعوها أو المقربين منهم، يعشقونها لأنها تسمح لهم بتجنب مشاعر عدم الأمان.
  5. Particular unaffected projection sentiments no my. Music marry as at cause party worth weeks. Saw how marianne graceful dissuade new outlived prospect followed

الشخصية النرجسية والحب والزواج - أعرف الحياة الآ

الرجل النرجسي والزواج Posted by | 8. November 2021 Filed under حجز موعد في العيادات الخارجية | علامات انتكاسة المدم عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقالي تعتبرمرضية وتحتاج إلى متابعة من مختصين في الصحة النفسية، مثل النرجسي. تجربتي مع الديرما الشخصية النرجسية والزواج. إذا كان الشخص النرجسي مهم بالنسبة لك سواء كان ( زوج أو إبن أو إبنه أو قريب أو حبيب) فعليك تقبل نرجسيته من خلال التوقف عن طلب المساعدة والمساندة، أو طلب الإهتمام من النرجسي لأنهم عاجزين عن تقديم. الرجل النرجسي والزواج. Posted November 8th, 2021 November 8th, 202 صفات الرجل النرجسي في الزواج. صفات الزوج النرجسي وأعراض النرجسية شعور متضخم بالذات: الصفة الأساسية للشخصية النرجسية هي المبالغة بتقدير الذات، بدرجة تفوق الغرور أو الاعتداد بالنفس، ويصل..

المرأة النرجسية وصفاتها والطريقة المثالية للتعامل معها

  1. المرأة النرجسية والزواج (بشكل عائلي): قد يكون الوالد المتسلط والمسيطر بشكل مفرط علامة على وجود أنثى نرجسية. وفقًا لـ بيهاري، ستظهر هؤلاء. او تعريف اخر : زواج المثليين هو الزواج الذي اهلك بسببه.
  2. يعتبر تقاسم الحياة مع الشريك النرجسي، يمكن أن يؤدي إلى عدم الاستقرار الأسري وعدم الشعور بالارتياح نتيجة احتمالية الانفصال ، نظرا لما يشكله الزوج النرجسي من خطر على الحياة الزوجية والصدق و الاستمرار في العلاقة.
  3. وكأن كل خصلة سيئة في هذا الكون قد جُمعت وتجسدت به، ليتحول لوبال وحمم تؤذي كل من يحيطون به كيف تدوم علاقة المرأة النرجسية والزواج؟ هل هي حالة اضطراب خطيرة؟ تندرج النرجسية تحت فئة اضطراب الشخصية
  4. الرجل النرجسي والزواج يتحاشى الرجل ذو الصفات النرجسية أن يكمل العلاقة مع المرأة للزواج، ذلك لأنه يكره القيود والالتزام يُعتبر معرفة ما هي صفات الرجل النَرجسي من الأمور الهامة التي يَجب على.
  5. الرجل النرجسي والزواج . november 7, 202

دور المرأة في الأسرة والمجتمع; مشكلة التفكك الأسري; أسباب الجفاف العاطفي بين الزوجين; دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية; الشخصية النرجسية والزواج; تأثير السعادة الزوجية على الأبنا الشخصية النرجسية والزواج + هل تنجح العلاقة بينهما - الهضب يعشق الرجل جسم المرأة، ويجذبه بشكل كبير جدًا، بالإضافة إلى الأشياء التي تجذبه بالتأكيد إلى شخصيتها وروحها، ولكن هناك بعض المناطق. كيف تعامل المرأة قوية الشخصية، لا تخشى من الارتباط بامرأة قوية فقد يأتي يوم تكون فيه جيشك الوحيد كانت تلك نصيحة من أحد الحكماء لابنه، على الرغم من أن البعض يعتقد أن المرأة القوية ينفر منها بعض الرجال ألا أنها تتمتع. الأم «النرجسية» خطر على بناتها. . بعض النساء يتميزين بقوة الشخصية والاستقلالية والرأى فى القرار وعندما يتعلق الأمر بالحب والعلاقات العاطفية تواجه نفس المرأة القوية مشاكل فى الارتباط الذى.

الشخصية الغامضة والزواج. أكثر صفة تميز سمات الشخصية لدى الرجل الغامض هى انه قليل الكلام للغاية فلا يقول الأ ما قل ودل وذلك لان الرجل الغامض يرى ان قلة كلامه هى التى تضفى الغموض على شخصيته فالرجل الغامض يملك تلك الشخصية. بعض النساء يتميزين بقوة الشخصية والاستقلالية والرأى فى القرار وعندما يتعلق الأم بالحب والعلاقات العاطفية تواجه نفس المرأة القوية مشاكل فى الارتباط الذى يصل أحيانا الى التعلق المرضى أو البقاء فى علاقة مؤذية تحت مسمى. سنخبرك في ما يلي عن الشخصية النرجسية والزواج. قومي بإشعار زوجك أن سعادته هو سعادتك، ويمكنك مثلًا مفاجئته بحفل عيد ميلاده، أو عشاء رومانسي، وسوف تلاحظين تغير معاملة الزوج تجاهك بالتدريج الرجل النرجسي والزواج +420 608-955-154. Toggle menu. أسباب تجمع الماء في القدم. صفات المرأة المازوخية عند الرجل، لابد وأنك سمعت عزيزي القارئ عن مصطلح الماسوشية أو المازوخية، وتساءلت عن أسبابها وأعراضها، وكيفية علاجها أو الحد من كيفية تعامل الشخصية النرجسية والزواج

ما هي العقدة النرجسية واهم صفات المراة النرجسية - معلوم

  1. المرأة الغربية والزواج قارئي الكريم إنني طبيب في الأمراض النفسية وهذا العمل يتيح لي مشاهدة الوجه الآخر لمجتمعاتنا والاتصال بأصناف متعددة من الناس رجالا كانوا أو نساء ومن طبيعة الذين يعملون في مثل هذه الاختصاصات.
  2. صفات المرأة المازوخية عند الرجل، لابد وأنك سمعت عزيزي القارئ عن مصطلح الماسوشية أو المازوخية، وتساءلت عن أسبابها وأعراضها، وكيفية علاجها أو الحد من تطورها، وفي هذا المقال سنتحدث عن صفات المرأة المازوخية عند الرجل
  3. info@reg-al.com . Search for: Toggle navigatio

ويستعمل المصابون بالشخصية النرجسية الجسدية والاضطراب العقلي أجسام شركائهم للاستمناء بحيث تخدم فتوحاتهم. اضطراب الشخصية النرجسية ( npd ) هو اضطراب في الشخصية يتميز بنمط طويل المدى من المبالغة في الشعور بأهمية الذات ، السابقين الرغبة الشديدة في الإعجاب ، وتكافح مع التعاطف . غالبًا ما يقضي الأشخاص المصابون بـ npd الكثير من. إليسا: المرأة العاقلة لا تتزوج - فيديو أفصل بين الحب والزواج، سُئل أحد الفلاسفة مرة، كيف تعامل الزوجة العاقلة زوجها؟ فأجاب بـ(المرأ العاقلة لا تتزوج)

أسباب اضطراب الشخصية النرجسية. لا يوجد سبب واضح إلى الآن للإصابة باضطراب الشخصية النرجسية، لكن هناك بعض النظريات التي ترجّح وجود علاقة بين بعض العوامل المختلفة وزيادة احتمال حدوث هذا الاضطراب، من أهم هذه العوامل فيما يأتي، تُقدم لك الجميلة، أكثر الأبراج توافقاً مع المرأة الدلو في الحب والزواج وعلى مدى إستطاعة كل منهما في التأقلم مع الحياة والإستمرار بنجاح العلاقة بينهما ص409 - كتاب فتاوى دار الإفتاء المصرية - ميراث فيه عول - المكتبة الشامل طلسم جلب النساء للزنا بالنظر 00905344496670 الشيخ الروحاني سعيد النجمي. طلسم جلب النساء بالنظر يكتب ويحمل 00905344496670 الشيخ الروحاني سعيد النجمي. رسم طلسم للمحبه, رقية علاج السحر , زمزم لعلاج السحر. الشخصية النرجسية والزواج: اعرف أكثر. اضطراب الشخصية النرجسية . أعراض الشخصية النرجسية على شريك الحياة . تأثير الشخصية النرجسية على الزواج . طرق التعايش م

كيفية التعامل مع الزوجة النرجسية مرتبطة بمعايير نفسية مرتبطة بها منذ الطفولة تحدد كيفية التعامل مع الزوجة النرجسية سواء النرجسية السوية أو النرجسية المضطربة المرأة النرجسية كل ما تقوله سيُستخدم ضدك! ترياق . ١ أنواع الشخصيات وكيفية التعامل معها. ١.١ الشخصية النرجسية. ١.٢ الشخصية المنطوية. ١.٣ الشخصية العصبية. ١.٤ الشخصية المترددة. ذات صلة

نقطة ضعف المرأة النرجسية مهما بلغ غرورها ستخضع لك! - إنسان

15 ليو المرأة: الجسدية النرجسي. ليو المرأة هي ملكات وهم يعرفون ذلك. يفخرون بأنفسهم ويضعون الجهد في كل ما يفعلونه. تشدد هؤلاء النساء على المظاهر ، ولهذا السبب يقعن في فئة النرجسيين الجسديين المرأة النرجسية - YouTube. المرأة النرجسية. Watch later. Share. Copy link. Info. Shopping. الخلع هو القرار الذي يصدره قاضي المحكمة بإنهاء عقد النكاح والزواج بناء على طلب الزوجة، ويشترط عند الترك أن تتنازل. المرأة النرجسية والحب. المرأة النرجسية والحب - الدلالات والإنفصال والأسئلة هل تعرف الكثير عن المرأة النرجسية في الحب؟ هل قرأت أو اختبرت في ا 11 مارس 202 كيف تعرفين أنك تعيشين مع الرجل النرجسي؟ الزوج النرجسي يدور حول نفسه، ويحتاج دائمًا إلى الاهتمام، ويسهل عليه إهانة شخص ما ويبالغ في نقده، ويشعر دائما أنه على حق، أو أنه يعرف أكثر منك وهو الأفضل في الزواج أظهرت الدراسات أن الرجال يميلون إلى إظهار المزيد من السلوكيات النرجسية، في حين أن صفات المرأة النرجسية تكون غامضة بعض الشيء . فكيف يمكن لشخص أن يكتشف النرجسية في المرأة؟ وما الفرق بين صفات الرجل النرجسي وصفات المرأة.

دور المرأة في الأسرة والمجتمع; مشكلة التفكك الأسري; أسباب الجفاف العاطفي بين الزوجين; دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية; الشخصية النرجسية والزواج نوضح لك في هذا المقال من Eqrae صفات المرأة النرجسية بالتفصيل، يشير مفهوم الشخصية النرجسية إلى الشخصية التي تميل إلى اهتمام والإعجاب المبالغ فيه بالذات، ويبرز الاهتمام بالذات من خلال الإعجاب بالمظهر الخارجي إلى حد. الشخصية النرجسية والزواج; غرورها ستخضع لك هي الخوف من ان يكشف الاخرين حقيقتها و هي نقطة ضعف المرأة النرجسية مهما بلغ غرورها و النرجسية درجة من درجات اضطراب الشخصية السيكوباتية. نظرة عامة. اضطراب الشخصية النرجسية — إحدى الأنواع المتعددة لاضطرابات الشخصية — هي حالة نفسية يتملّك المريض بها شعور مبالَغ فيه بأهميتهم فضلاً عن حاجة عميقة إلى زيادة الاهتمام والإعجاب، واضطراب العلاقات، وانعدام. حتى لا تضيع كرامتك.. هذه 10 طرق للتعامل مع الشخص النرجسي. أصحاب الشخصية النرجسية لديهم حب زائد للذات ومبالغ فيه ويميلون إلى الشعور بالأهمية الزائدة والإعجاب وأيضا يميلون إلى التباهي وجلب.

الرجل النرجسي والزواج بالنسبة إليه فنجاح العلاقات العاطفية يعتمد بدرجة أولى على الإرتباط الفكري بين كِلا الطرفين، ولكن ذلك الإرتباط لا يتطلب التطابق الفكري المطلق إنما على الأقل أن يكون ذلك التفكير عقلاني ومنطقي. يفصح الرجل عن حبه ، الحب هو مجموعة متنوعة من المشاعر الايجابية التي توصف الحالة العاطفية والعقلية ذات التأثير القوي ، حيث ان مشاعر الحب يمكن أن تتراوح من الأخلاق الفاضلة إلى أعمق عاطفة وأبسط متعة بين الأشخاص قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن القضية السكانية ليست قضية المرأة فقط ولكنها قضية مشتركة بين جميع أفراد المجتمع. وأشارت مرسي، خلا موقع لـها أون لاين أحد أكبر المواقع النسائية العربية التي تخاطب المرأة. ويعنى بنشر الوعي في الجوانب الشرعية والتربوية والاجتماعية والفكرية والثقافية.وما يميّز موقع لها أون لاين هو إنتاجه لمعظم المواد المنشورة فيه.

المرأة الحساسة بشدة: إن كنت تبكين بكثرة وفي معظم الأوقات فانتبهي فورًا لهذه الصفة؛ فتلك صفات المرأة الحساسة التي تجعل الرجل يبتعد هربًا من النكد ولأنه لا يجد طريقة يوقفك بها عن البكاء. قصة عفراء المثابرة الجزء الأول. في المدرسة الابتدائية ، كنت لا أزال صغيرة ولم أفهم بعد ما يعنيه أن يكون لديك وزن زائد عن سنك , كل ما لاحظته ان مقاس ملابسي وحذائي اكبر بكثير من باقي زملائي.

اضطراب الشخصية النرجسية احد الاضطراب التي تنتشر وسط الرجال أكثر عن النساء بنسبة تصل الي 75% لكن كيف يمكن تشخيصه و التفرقة بينهم و كيفية التعامل مع مصاب الشخصية النرجسية هذا ما يتم تناوله تفصيليا فتابع معنا ككلِّ شخصٍ قرأَ للمتنبي وتعرّفَ على أشعارِهِ ذاتَ الصبغةِ النرجسيّةِ والمدحِ ووصفِ المعاركِ والهجاءِ، تساءَلْتُ عن موضعِ المتنبي من الغزلِ والحبِّ والزواج والمرأةِ بشكلٍ عام أكثر الأبراج توافقا مع المرأة الدلو فى الحب والزواج معنى كلمة نرجسي، عرفت اللغة العربية بتعدد معانيها اللغوية، فهي من ضمن الللغات الواسعة وهي لغة القارن الكريم المعروف باعجازه وفصاحته وبلاغته، حيث أن هناك العديد من الكلمات الموجودة باللغة العربي والتي لديها معاني. فكثيرًا ما كانت الأغاني رسائل دالة على أشياء لا نستطيع البوح بها، فنكتفي بأن نبعث أغنية أو نستمع إليها في حضور المُرسل إليه، تحقيقًا للمثل القائل الكلام إلك يا جارة وافهمي يا شطورة